تهدف الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها نحو الميتاداتا الاجتماعية بشبكات الكتب الاجتماعية من خلال معرفة مدى استخدام شبكات الكتب الاجتماعية ومدى الإفادة منها وكذلك الكشف عن الميتاداتا الاجتماعية والمتاحة بشبكات الكتب الاجتماعية ومدى التفاعل معها ومعدل الثقة بها وإلقاء الضوء على أفضل أنواع الميتاداتا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وفوائد الميتاداتا الاجتماعية ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة منهج الميداني وذلك من خلال توزيع استبانة على أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن 49% من أعضاء هيئة التدريس عينة الدراسة يستخدمون شبكات الكتب الاجتماعية و.850% من أعضاء هيئة التدريس غير مستخدمين لشبكات الكتب الاجتماعية وأوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات منها: تشجيع أعضاء هيئة التدريس على استخدام شبكات الكتب الاجتماعية وذلك من خلال إلقاء الضوء على أهيمتها والخدمات التي تقدمها، وكذلك أهمية مراقبة مساهمات المستخدمين للحد من المساهمات المسيئة أو البيانات الوصفية الخاطئة.
عبدالله, . . (2024). اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها نحو الميتاداتا الاجتماعية بشبكات الكتب االجتماعية: دراسة ميدانية. International Journal of Library and Information Sciences, 11(2), -. doi: 10.21608/ijlis.2024.351386
MLA
شيماء إسماعيل عبدالله. "اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها نحو الميتاداتا الاجتماعية بشبكات الكتب االجتماعية: دراسة ميدانية". International Journal of Library and Information Sciences, 11, 2, 2024, -. doi: 10.21608/ijlis.2024.351386
HARVARD
عبدالله, . . (2024). 'اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها نحو الميتاداتا الاجتماعية بشبكات الكتب االجتماعية: دراسة ميدانية', International Journal of Library and Information Sciences, 11(2), pp. -. doi: 10.21608/ijlis.2024.351386
VANCOUVER
عبدالله, . . اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها نحو الميتاداتا الاجتماعية بشبكات الكتب االجتماعية: دراسة ميدانية. International Journal of Library and Information Sciences, 2024; 11(2): -. doi: 10.21608/ijlis.2024.351386