ماذا يقصد بالتفکير النقدي في نطاق التعليم العالي؟ وکيف نما البحث ونمت الدراسة فيه خلال العقود الأخيرة ؟ وما هو وضع الإنتاج الفکري فيه في وقتنا الحالي؟ کيف نرتفع بإمکانات التفکير النقدي؟ وما هى نوعيات التعليم اللازم إتباعها للوصول إلى تلک الإمکانات؟ وما السر في الاهتمام بهذا الموضوع الآن؟ تلک هى الأسئلة المفتاحية الدافعة للعمل الذي بين أيدينا، فنحن نتحرج من إطلاق أوصاف مثل : شامل ، أو کامل، أو نهائي. ولکننا نعتقد ان الفصول التي يحتويها تقدم معاً نظرة متوازنة للمفاهيم المعاصرة للتعليم العالي على مستوى العالم، إننا نرى أن الحاجة ماسة إلى هذا الکتاب ، ونحاول أن ،ضع أسبابنا لهذا الادعاء بين يدى القارئ من خلال هذه المقدمة. ما الذي يقوم به هذا الکتاب (1) جمع الأبحاث الرئيسة أو مختارات من نصوص مفتاحية في المجال. (2) إلقاء الضوء تحديداً على الأعمال التي تدور حول التفکير النقدي في سياق التعليم العالي خصوصاً. (3) عرض (في هذه المقدمة) لنظرة طائر حول الإنتاج الفکري في الموضوع، ثم: (4) استثارة مزيد من الاهتمام والحوار حوله. ولقد کنا عند اختيار المسهمين، على وعي کامل بأن التفکير النقدي في التعليم شأن عالمي نتوقع أن يکون جمهوره بالملايين.ومن ثم کان حرصنا على انتقائهم من کل القارات، وکذلک من طيف من المجالات الموضوعية، وأيضا لإفساح واسع لوجهات النظر المتعددة، إذ يشتمل الکتاب على مؤلفين من خمس قارات وعشرة أقطار وأکثر من ثمانين مؤسسة جعلوا الکتاب ثمرة حقيقية تمثل منتجاً عالمياً لجهود جماعية لعشرات من الدارسين.
Elsafty, R., & Elsafty, R. (2021). The Palgrave handbook of critical thinking in higher education 555. International Journal of Library and Information Sciences, 8(4), 555-565. doi: 10.21608/ijlis.2021.94896.1110
MLA
Ramadan Mousa Elsafty; ramadan Mousa Elsafty. "The Palgrave handbook of critical thinking in higher education 555". International Journal of Library and Information Sciences, 8, 4, 2021, 555-565. doi: 10.21608/ijlis.2021.94896.1110
HARVARD
Elsafty, R., Elsafty, R. (2021). 'The Palgrave handbook of critical thinking in higher education 555', International Journal of Library and Information Sciences, 8(4), pp. 555-565. doi: 10.21608/ijlis.2021.94896.1110
VANCOUVER
Elsafty, R., Elsafty, R. The Palgrave handbook of critical thinking in higher education 555. International Journal of Library and Information Sciences, 2021; 8(4): 555-565. doi: 10.21608/ijlis.2021.94896.1110