تهدف الدراسة إلى استکشاف واقع الوعی المعلوماتی لدى الباحثین من طلاب الدراسات العلیا بجامعة الدمام، و تقدیم رؤیة واضحة لطبیعته و تحدید هویته، و دراسة مستواه فی المجتمع الأکادیمی بتحدید مظاهره و مهاراته لدى الطلاب، و تحدید الصعوبات البحثیة التی تواجههم عند البحث عن المعلومات و التعریف باتجاهات و دور المکتبة الأکادیمیة بجامعة الدمام-شطر الطلاب-فی دعم و تنمیة الوعی المعلوماتی لدى الباحثین. و قد استخدم المنهج المسحی للحصول على البیانات و المعلومات التی تحدد مهارات و مظاهر الوعی المعلوماتی لدى طلاب الدراسات العلیا من خلال استبانه وزعت على عینة عشوائیة من طلاب مرحلتی الماجستیر و الدکتوراه فی کلیة التربیة (الدمام) بنسبة (٥.٤٥) % و فکلیة العمارة و التخطیط بنسبة (٣٥) % من إجمالی العدد الکلى للطلاب. و من ثمة تحلیل بیاناتها بواسطة البرنامج الإحصائی (SPSS) کما استخدم أسلوب دراسة الحالة لتحدید الأنشطة و الخدمات الخاصمة بتنمیة الوعی المعلوماتى فی المکتبة الأکادیمیة بشطر الطلاب بالاعتماد على المقابلة الشخصیة مع عمید و وکیل شئون المکتبات بالجامعة.
الفخرانى, د. أیمن مصطفى. (2015). الوعى المعلوماتى: دراسة تطبیقیة على المجتمع الأکادیمى بجامعة الدمام. المجلة الدولية لعلوم المکتبات والمعلومات, 2(4), 133-177. doi: 10.21608/ijlis.2015.64550
MLA
د. أیمن مصطفى الفخرانى. "الوعى المعلوماتى: دراسة تطبیقیة على المجتمع الأکادیمى بجامعة الدمام", المجلة الدولية لعلوم المکتبات والمعلومات, 2, 4, 2015, 133-177. doi: 10.21608/ijlis.2015.64550
HARVARD
الفخرانى, د. أیمن مصطفى. (2015). 'الوعى المعلوماتى: دراسة تطبیقیة على المجتمع الأکادیمى بجامعة الدمام', المجلة الدولية لعلوم المکتبات والمعلومات, 2(4), pp. 133-177. doi: 10.21608/ijlis.2015.64550
VANCOUVER
الفخرانى, د. أیمن مصطفى. الوعى المعلوماتى: دراسة تطبیقیة على المجتمع الأکادیمى بجامعة الدمام. المجلة الدولية لعلوم المکتبات والمعلومات, 2015; 2(4): 133-177. doi: 10.21608/ijlis.2015.64550