التسويق الذاتى ودوره فى بناء العلامة التجارية الشخصية لخريجى قسم المكتبات والمعلومات على موقع LinkedIn : دراسة استطلاعية

نوع المستند : النسخة الأخيرة بعد التعديل

المؤلف

كلية الاداب جامعة عين شمس

10.21608/ijlis.2024.264345.1231

المستخلص

تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء واستكشاف دور موقع LinkedIn فى التسويق الذاتى لخريجى قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة عين شمس ،والترويج لعلامة تجارية شخصية لهم على LinkedIn وتحديد الدوافع والفوائد التي تم الحصول عليها باستخدام هذه الشبكة المهنية،وذلك من خلال رصد مدى استخدام خريجى قسم المكتبات والمعلومات لموقع LinkedIn فى التسويق الذاتى وتكوين العلامة التجارية الشخصية لديهم .هذا الى جانب التعرف على مزايا وعيوب استخدام LinkedInبالنسبة لخريجى القسم. والكشف عن صعوبات التسويق الذاتى وبناء العلامة التجارية الشخصية على الموقع، وقد استخدمت الدارسة المنهج الوصفى التحليلى؛ حيث يعد مناسبا لطبيعة هذه الدراسة التي تهتم بتقصي الحقائق وجمع ،وتنظيم البيانات ،وتحليلها للخروج بالنتائج ،وذلك من خلال تحليل توافر عناصر التسويق الذاتى لدى خريجى قسم المكتبات والمعلومات على موقع LinkedIn ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن : أغلبية عينة الدراسة ليس لديهم حساب على موقع LinkedIn وذلك بنسبة 52.9%، أن أكثر العناصر التى تمثل أهمية موقع LinkedIn بالنسبة لخريج قسم المكتبات هو البحث عن فرص العمل المعلنة وذلك بنسبة 37.5% .وانتهت الدراسة إلى عددٍ من التوصيات منها: ضرورة توافر إدارة للتسويق الذاتى بداخل كل مؤسسة تعرف العاملين آليات التسويق وكيفية بناء العلامة التجارية الشخصية لهم

الكلمات الرئيسية